قرصنة الآف من كاميرات المراقبة عبر العالم على موقع روسي

تعرضت الآلاف من كاميرات المراقبة لعملية قرصنة، وظهرت مؤخرا على موقع روسي الآف من الفيديوهات القادمة من جميع أنحاء العالم و الخاصة بكاميرات المراقبة هذه خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة بالإضافة إلى فرنسا.

و أشارت وكالة الأنباء الفرنسية أن هذه الفيديوهات تخص عشرات الدول و أن الموقع الروسي الذي يعمل منذ شهر يقوم باستغلال الثغرات الموجودة في أنظمة الحماية أو كذلك غياب كلمات المرور من أجل الحصول على فيديوهات من كاميرات المراقبة هذه و المنتشرة في الدول المستهدفة.

و بالإضافة إلى كاميرات المراقبة في الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة و فرنسا فإن هذه العملية تستهدف كذلك بلدانا كباكستان، كينيا و نيكاراغوا و غيرها، و يتم تصنيف الفيديوهات على الموقع عبر البلدان أو كذلك عبر نوعية كاميرات المراقبة حيث تعتبر الكاميرا الصينية Foscam الأكثر استهدافا بالإضافة إلى الكاميرا الأمريكية Linksys و اليابانية Panasonic.

 و حسب السلطات البريطانية فإن هذه الأخيرة قدمت لنظيرتها الروسية طلبا رسميا من أجل إغلاق الموقع المذكور، و أنه في انتظار رد منها فإنها تنصح مستخدمي كاميرات المراقبة بالتأكد من معايير الأمن الخاصة بهم أو كذلك تغيير كلمات المرور.