فكرة لجني المال عن طريق مواقع البيع والشراء

 اعرف  الكثير من الاصدقاء من يستعملون بعض مواقع البيع والشراء الموجودة على الانترنت من اجل تحقيق دخل مادي ، فيكفي انهم يقومون بشراء بعض الاغراض من مواقع غربية بأثمنة جد مخفضة (دولار او 5 دولارات ) ويبيعونها ب 10 دولار او 20 دولار . والفكرة جد بسيطة ، اولا يجب ان تختار سلعة تشد الإنتباه وتكون رخيصة واعطيك على سبيل المثال يمكن ان تشتري ولاعة ليزر ب 5 دولارات من موقع مثل tinydeal وتبيعها ب 10 دولارات في بعض منصات البيع والشراء مثل موقع www.kaymu.ma . ورجوعا للمثل السابق فولاعة تعمل باشعة اليزر ستكون سلعة جد جذابة خصوصا انها تدوم طويلا وستجعل الشخص الذي سيشتريها مختلفا عن الآخرين وهذا ما يبحث عن الزبون . ويمكنك تصفح هذه التدوينة حيث نشرت افضل المواقع للشراء عبر الانترنت بأثمنة رخيصة : افضل المواقع للشراء عبر الانترنت بأثمنة بسيطة والإرسال مجاني الى بلدك عن تجربة

 ويكفي من اجل تحقيق ربح مادي كبير ان تهتم بطريقة البيع كذلك ، لان السر ليس في إختيار فقط سلعة جميلة ورخيصة وإنما كذلك إختيار الموقع الصحيح لبيع السلعة فيه ، بل ويجب ان يكون كذلك موقع مشهور وجدي . واقترح عليك على سبيل المثال موقع kaymu Maroc.

 موقع kaymu  : هو عبارة عن منصة إفتراضية تجمع بين البائع والمشتري ، فيكفي ان تنشر طلب البيع عن طريق النقر على vendre تم بعد ذلك تختار إسم السلعة ، وتضع فكرة عامة عن المنتوج ، بعد ذلك تختار التصنيف الصحيح لسعلتك فمثلا إذا كانت السلعة عبارة عن إلكترونيات ، يمكنك بيعها في تصنيف tv son etimage في الموقع او informatique حسب التصنيف الذي يطابق المنتوج.

وللإشارة : فإختيار التصنيف الصائب للسلعة يجعل فرصة بيعها اكثر ، بعد ذلك تضيف صور للسعلة وكنصيحة حاول ان تكون الصور جذابة وواضحة جدا ! واخيرا تختار كذلك طريقة الدفع .

 بالنسبة للشراء فالعملية واضحة، يكفي ان يزور المشتري المتجر وهذا الامر تتكلف به إدارة موقع kaymu من اجل جلب زوار للموقع . بعد ان يعثر المشتري على سلعتك فهو يتصل بك وتتفق معه ! غير ذلك فالشركة نفسها إذا لاحظت إقبال على منتوج ما تقوم بعمل له دعاية مجانية في الفيسبوك وطبعا ستكون انت الرابح .


 وهكذا يمكن ان تحقق ارباح مادية كما يفعل العديد من المغاربة منهم من هم اصدقائي ومنهم من يترددون على مثل هذه المواقع من اجل بيع منتوجاتهم .

أما بالنسبة للأشقاء بالجزائر و تونس فيمكنهم زيارة مواقع بلدهم على الروابط التالية :